جربي هذه الوصفات الطبيعية الرائعة للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة!

تواجه العديد من الفتيات مشكلة ظهور الرؤوس السوداء على البشرة، حيث يجدن الرؤوس السوداء منتشرة على بشرتهن بشكل كبير، ومن المناطق التي تنتشر بها الرؤوس السوداء الوجه والأنف والجبين والمناطق المحيطة بالشفتين.

وتظهر مشاكل البشرة وخاصة الدهنية نتيجة كثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء حول الأنف والذقن ، ويؤكد الأطباء أن هذا الإضطراب الجلدي ينتج بسبب إزدياد إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه. وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند إمتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء.

“مجلتك” تقدم لك بعض الخلطات الطبيعية المذهلة للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة.

خلطة عصير ليمون الحامض:

ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض ثم إدهني الرؤوس السوداء به بواسطة قطعة قطن. بعد 10 دقائق، إغسلي وجهك بالمياه الباردة.

خلطة القرفة:

تتميز القرفة بخصائصها المضادة للبكتيريا وتساعد على إزالة الرؤوس السوداء لذلك أخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة وملعقتين كبيرتين من العسل. في الخطوة التالية، إدهني المزيج على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبا.

خلطة الباكينغ صودا:

اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من البايكنغ صودا مع القليل من الماء وادهني المزيج على الرؤوس السوداء. بعد ذلك، أتركيه المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق تقريبا قبل غسله بالمياه الفاترة. ننصحك بتكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

شاهد أيضاً

Capture

أم أنس ضحية مسبح الكوديم: ولدي نزل باش يعتق صاحبو غرقو بزوج و ها شكون كيتحمل المسؤولية