3 نصائح لحماية طفلك من هشاشة العظام

3 نصائح لحماية طفلك من هشاشة العظام

عالم النساء :تؤثر العادات الغذائية الخاطئة سلبا على عظام الأطفال، خاصة الأطفال القاطنين في الدول العربية، حسب بعض الدراسات الطبية الحديثة التي أجرتها المؤسسة الدولية لهشاشة العظام، وأثبتت أن نسبة إصابة الأطفال بهشاشة العظام في الدول العربية تفوق النسبة في البلدان الأخرى. 

تقدم لك “عالم النساء” في هذا المقال بعض النصائح التي ستساعدكِ عزيزتي في حماية طفلك من أمراض هشاشة العظام.
الفيتامينات :

للفيتامينات دور مهم للغاية في الحفاظ على صحة عظام الاطفال، فالعظام تتمتع بصحة جيدة عند تناول الطفل للأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين “د” والفسفور، فهذه الفيتامينات العضوية هي المكون الأساسي للعظام القوية، لذلك احرصي عزيزتي  على أن يتناول طفلك يوميًا كوبا من الحليب في الصباح.
الرياضة :

ممارسة الأطفال للتمارين الرياضية بشكل يومي يساعد على زيادة قدرة وتحمل الطفل، لذلك احرصي على أن تتابعي مع طفلك بعض التمارين الرياضية الخفيفة كالجري والمشي، فهي من أفضل التمارين التي تساعد على التعزيز من قوة تحمل الطفل.
التغذية :

تناول الطفل لبعض الأغذية كالبطاطس والأرز والحبوب الكاملة والخضروات المختلفة، يعمل على تغذية الجسم بشكل عام والعظام بشكل خاص، لذلك احرصي على أن تقومي بتغذية طفلك بهذه الأغذية الصحية، وأبعديه عن الأغذية الأخرى التي تخلو من الفيتامينات.

شاهد أيضاً

eczema-enfant-758x500

كيف تتعاملين مع طفلك المصاب بالإكزيما؟

تعتبر الإكزيما من الأمراض الجلدية الشائعة لدى الأطفال، حيث تصيب طفلا من كل 5 أطفال. …