5 أكلات ممنوعة ليلة الدخلة على البنات ! فما هي؟

Capture
يوم الزفاف أحد الأيام التي لا ينساها الإنسان في حياته، وهي أيضا ليلة ينتظرها الإنسان طيلة عمره، وقد يقوم البعض بالترتيب لمثل هذه الليلة قبل شهور ولربما سنوات في بعض الأحيان، ولذا يجب عليكم الحذر في هذه الليلة حتى لا يفسد ما قمتم بالتجهيز له بسبب أبسط وأقل الأشياء، حيث أنه هناك بعض الأطعمة التي قد تتسبب في إفساد تلك الليلة بسبب ما قد يترتب على تناولها من تعب او مشاكل بدنية أخرى، وإليكم أبرز أنواع هذه المأكولات عن طريق الفيديو أو قراءة الموضوع للنهاية.
1ـ النشويات
يجب أن تتجنب كل عروس تناول الأطعمة الغنية بالنشويات، كالبطاطس، والبطاطا الحلوة، والأرز، والمكرونة، والذرة قبل يوم واحد على الأقل من يوم زفافها؛ لأنها قد تتسبب في الإحساس بامتلاء البطن والانتفاخ، ويمكن استبدال هذة الأطعمة بتناول ساندوتش من الخبز خلال الوجبة الخفيفة قبل بداية حفل الزفاف.
2ـ الصودا والمشروبات الغازية
بعيداً عن الأضرار المعروفة للصودا والمشروبات الغازية، والكثير من الدراسات التي اثبتت إنها تعد من أهم المسببات وراء الإصابة بهشاشة العظام؛ فإن تناول هذه المشروبات في هذة الليلة يسبب شعوراً مزعجاً من كثرة التجشؤ والإحساس بانتفاخ البطن، وعدم الأرتياح، خصوصاً خلال ساعات الحفل الطويلة.
3ـ الكافيين
ابتعدي تماماً عن تناول المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين قبل يوم زفافك، وعلى رأسها الشاي والقهوة، واستبدليها بالمشروبات الصحية كالماء و العصائر الطازجة، فهي تمد جسمك بالكثير من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها في ذلك اليوم، كما أنها تضفي على بشرتك رونقاً ونضارة تحتاجينها، كذلك فإن المشروبات الغنية بالكافيين تسبب إدرار البول مما يخلص الجسم من كمية كبيرة من الماء، الأمر الذي قد يؤدي بالتالي إلى الإغماء نتيجة كثرة الإجهاد.
4ـ الأطعمة الحريفة والبهارات
تجنبي تناول الأطعمة الحريفة كالفلفل الحار والبهارات في يوم الزفاف؛ لأنها قد تؤدي إلى الشعور بعسر الهضم وحرقان المعدة والأمعاء، خصوصاً مع كمية التوتر التي تتعرض لها العروس أثناء التحضيرات ليوم الزفاف.
5ـ الحليب ومنتجات الألبان
لا تتناولي الحليب ومنتجات الألبان الغنية باللاكتوز بكثرة في يوم الزفاف، لأنها قد تسبب تهيجاً في المعدة وذلك قد يزيد مع الإحساس بالتوتر والقلق الملازمين للعروس في يوم حفل الزفاف، واحرصي على تناول وجبة إفطار جيدة في يوم زفافك، وشرب الكثير من العصائر الطبيعية والماء للحفاظ على رطوبة جسمك في هذا اليوم الاستثنائي.

شاهد أيضاً

427905-1-or-1355143833

دعاء مجرب لمشكلة الزواج واوقات الاستجابه