جبنة الموزاريلا… اصنعيها في المنزل بهذه الخطوات البسيطة!

وصفتي

لست بحاجة الى استعمال جبنة الموزاريلا المصنعة بعد اليوم، إذ أصبح بامكانك تحضيرها في المنزل في 30 دقيقة عبر هذه الخطوات: المكونات: – مقدار 4/3 ملعقة صغيرة من حامض الليمون ( citric acid ) في 2/1 كوب من الماء البارد. – 4/1 حبة من منفحة العجل (Présure, Rennet) تجدونها في الصيدليات، مذوبة في 8/1 كوب من الماء البارد. – 2/1 غالون من الحليب الكامل. – مقدار 2/1 ملعقة صغيرة من ملح البحر. – ميزان حرارة مخصص للطبخ.


التعليمات: اسكبي الحليب في قدر كبيرة وضعيه على نار هادئة. ثمّ أضيفي مزيج الحامض والماء واخفقي بهدوء حتى تبلغ درجة حرارة الحليب 30 درجة.


أبعدي القدر عن النار. ثم أخفقي ببطء منفحة العجل (rennet , présure) في القدر بواسطة ملعقة مثقوبة. غطي المزيج واتركيه 5 دقائق. يجب أن يشبه المزيج الناتج الكريما الإنكليزية. يمكنك أن تفحصي كثافته بواسطة الإصبع. عندما تبلغ الجبنة كثافة الكريما، اكسريها بواسطة سكين. ثم ضعيها على النار حتى حرارة 105 درجات قبل أن تسكبي فيها مصل الحليب السائل ( lactosérum,whey ). عندما تصبح الجبنة مطبوخة ومصفاة من مائها، سخّنيها.


مدّي الجبنة واطويها على نفسها. إذا تمزقت، ارفعي حرارة النار وأضيفي الملح. كلّما ثنيتم الجبنة أكثر، كلما مدّت أكثر. قطّعيها إلى قطع ولفيها في كرات. قدّميها ساخنة مع زيت الزيتون وملح البحر.

شاهد أيضاً

1

طريقة تحضير و تخزين بريوات لشهر رمضان الكريم